جلب الحبيب

أعظم آية قرآنية لجلب الحبيب

أعظم آية قرآنية لجلب الحبيب ؟، هل هي حقيقة أم رواية لا أساس لها ؟، وإذا كانت صحيحة إذن ما هي أعظم آية قرآنية لجلب الحبيب ؟، لا شك أنها من أهم الاستفهامات التي تهم قطاع كبير من الشباب والفتيات بعمر الزهور، الذين لديهم عاطفة حب من طرف واحد ، تسبب لهم الكثير من الألم ، والذي يعد السؤال عن ما هي أعظم آية قرآنية لجلب الحبيب ؟، بمثابة دواء لأوجاع قلوبهم، ولعل هذا ما يبين أهمية البحث عن ما هي أعظم آية قرآنية لجلب الحبيب ؟ وحقيقتها . موقع شيخ روحاني

أعظم آية قرآنية لجلب الحبيب

أعظم آية قرآنية لجلب الحبيب ؟، ورد فيها أن الزواج والارتباط مؤسسة عظيمة أعلى الإسلام من شأنها، ووضع لها الضوابط الشرعية التي من شأنها أن تحقّق مقاصده العظيمة، ويترتب عليها الكثير من المسؤوليات، ابتداء من النسب، والأبناء والذرية، والسمعة، والمصاهرة، وغيرها الكثير، ويتحمّل المسؤوليات الملقاة على عاتقه، ويصلح لها زوجاً طيلة العمر، لذا فإن وجدت المواصفات الشرعية في الشاب فلا مانع أن تدعو الله -عز وجل- أن يجعله من نصيبها، لكن لا يوجد دعاء مخصوص ومعين أو آيات محددة من القرآن الكريم أو السنة النبوية في هذا الخصوص، كما أن تخصيص آيات وأدعية محددة فليس له أصل في السنة النبوية الشريفة.

أعظم آية قرآنية لجلب الحبيب ؟، قال الدكتور العلامة بكر أبو زيد رحمه الله- في كتابه بدع القراء القديمة والمعاصرة: “من البدع التخصيص بلا دليل بقراءة آية، أو سورة في زمان، أو مكان، أو لحاجة من الحاجات”، لكن لا بأس أن تصلي ركعتين لله -تعالى- وتدعو في صلاتها أو بعدها أن يجعل الله ذاك الشخص صاحب الخلق والدين من نصيبها بالصيغة المتيسرة، وقيل: “لا مانع من أن تدعي بهذا الدعاء الذي ورد عن بعض الأفاضل: (اللهم يا مدبر كل أمر عسير دبر لي فإني لا أحسن التدبير)، فهو نافع ومجرب في أمور كثيرة، أيضاً دعاء: (اللهم كما ألفت بين قلوب المهاجرين والأنصار ألف بيني وبين عبدك فلان)”، ومما ينفع في ذلك الأدعية العامة لتيسير الأمور، والرزق الحلال التي سيأتي ذكرها، فهي طيبة بهذا الخصوص.

أعظم آية قرآنية لجلب الحبيب

أعظم آية قرآنية لجلب الحبيب

(اللَّهُمَّ آتِنَا في الدُّنْيَا حَسَنَةً وفي الآخِرَةِ حَسَنَةً، وَقِنَا عَذَابَ النَّارِ).

(رَبِّ لَا تَذَرْنِي فَرْدًا وَأَنتَ خَيْرُ الْوَارِثِينَ).

(رَبِّ إِنِّي لِمَا أَنزَلْتَ إِلَيَّ مِنْ خَيْرٍ فَقِيرٌ).

(رَبَّنَا هَبْ لَنَا مِنْ أَزْوَاجِنَا وَذُرِّيَّاتِنَا قُرَّةَ أَعْيُنٍ وَاجْعَلْنَا لِلْمُتَّقِينَ إِمَامًا).

دعاء جلب الحبيب

دعاء جلب الحبيب ، ورد فيه أنه لا حرج في الدعاء بالزواج من شخص ما ، وهناك عدة أدعية عامة لتيسير أمور الزواج وتسهيلها، ومنها :

“اللهمّ حبّب فيّ فلان بعد حبّك وحبّ رسولك الكريم، واهديه لي، وملّكني زمام أمره، واجعله من قسمتي ومن نصيبي، وزوّجنا في الحلال على سنّتك وسنّة رسولك الكريم”.

يا رب ارزقني ولا تحرمني، واسترني ولا تفضحني، وعفّني وحصنّي في الدّنيا والآخرة، واكفني بحلالك عن حرامك، واغنني بفضلك عمّن سواك يا رحيم يا قادر يا ذا الجلال والإكرام.

اللهمّ ارزقنا الزّوج الّذي يخافك، برحمتك يا أرحم الرّاحمين، اللهمّ ارزقني بزوجٍ صالح، تقيّ، هنيّ، محبّ لله ورسوله، ناجحٍ في حياته، أكون قرّة عينه وقلبه، ويكون قرّة قلبي وعيني.

اللهم يا دليل الحائرين، ويا رجاء القاصدين، ويا كاشف الهم، ويا فارج الغم، اللهم زوّجنا واغننا بحلالك عن حرامك، يا الله يا كريم يا رب العرش المجيد، ارحمنا برحمتك يا أرحم الراحمين.

اللهم إني أسألك باسمك العليم أنك عالم بحالي، فبرحمتك يارب يارب يارب زوجني برجل صالح يستر علي، ويكون قرّة عين لي وأكون قرّة عين له يا رب. اللهمّ ارزقني بزوجٍ صالح، تقيّ، هنيّ، عاشق لله ورسوله، ناجح في حياته، أكون قرّة عينه وقلبه، ويكون قرّة قلبي وعيني.

اللهمّ إنّي أسألك باسمك الأعظم الذي إذا سألك به أحد أجبته، وإذا استغاثك به أحد أغثته، وإذا استنصرك به أحد استنصرته، أن تزوّجني الرجل الصالح يا رب يا أرحم الرّاحمين، يا أرحم الرّاحمين، يا أرحم الرّاحمين.

اللهم ارزقني زوجاً صالحاً واجعل بيننا من المودة والرحمة أفضلها، وارزقنا الصبر والحلم أكمله، واجعلنا على منابر من نور، وأسعدني معه وبقربه في الدنيا وفي جنة السرور، واهدنا يا الله لما فيه الخير والصلاح، وارحمنا برحمتك يا أرحم الراحمين.
اللهمّ يا مطلع على جميع حالاتنا اقضِ عنّا جميع حاجاتنا، وتجاوز عن جميع سيّئاتنا وزلّاتنا، وتقبّل جميع حسناتنا وسامحنا، ونسألك ربّنا سبيل نجاتنا في حياتنا ومعادنا، اللهمّ يا مجيب الدّعاء، يا مغيث المستغيثين، يا راحم الضّعفاء أجب دعوتنا، وعجّل بقضاء حاجاتنا يا أرحم الرّاحمين.

اللهم ارزقني بزوج صالح تقي نقي هني عاشقاً لله ورسوله ناجح في حياته، أكون قرة عينه وقلبه ويكون قرة عيني وقلبي، اللهم يا جامع الناس ليوم لاريب فيه، اجمع بيني وبين زوج غني بدينه وأخلاقه وماله، فيسعدني ويفرح قلبي، يا من أمره بين الكاف والنون وإذا أراد شيئاً قال له كن فيكون ارزقني بزوج صالح وذرية صالحة تقر بهم العيون.

اللهمّ يا مسخّر الرّياح لسليمان، ويا مسخّر الحوت ليونس، ويا مُسخّر النار لنبيّنا إبراهيم، ويا مُسخّر جبريل لمحمّد، أسألك أن تُسخّر لي زوجي، وأن تكفني شرّه، اللهمّ اجعل زوجي قرّة عيني، واجعلني قرّة عينه.

جلب الحبيب بالقران

ام عباس لجلب الحبيب

آية قرآنية لجلب الحبيب والحب الشديد

آيات قرآنية لجلب الحبيب خلال ساعة

آية قرآنية لجلب الحبيب في نفس اليوم

جلب الحبيب من كتاب شمس المعارف

أعظم آية قرآنية لجلب الحبيب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
الاتصال بواتساب