ادعية روحانية

دعاء للمحبة بين الزوجين مجرب

دعاء للمحبة بين الزوجين مجرب يتم قوله من الزوجة التي تُحب زوجها بشدة، وتكون راغبة في بقاء الحياة مستقرة بينهم، فحياة الزوجين السعيدة والمستقرة لا تتحقق سوى بالحب والدعاء بإخلاص، ومن خلال موقع شيخ روحاني سوف نعرض لكم أفضل أنواع الأدعية التي يُمكن قولها من الزوجة أو الزوج والتي تحافظ على استقرار الحياة.

دعاء للمحبة بين الزوجين مجرب

ترغب جميع الزوجات في استمرار الحب والعشرة بينهن وبين أزواجهم، لأنهم على علم أن استقرار الحياة لم يحدث إلا بتحقيق رضا الله بالمودة والرحمة القائمة بينهم، ولن تتحقق المودة والرحمة سوى بالدعاء بالبقاء في إطار الحياة المستقرة دائمًا، ويكون دعاء للمحبة بين الزوجين مجرب على الأكثر من الزوجة عن الزوج، ومن خلال ما يلي سوف نعرض أفضل أنواع الأدعية:

اللهم بارك لي في صحة زوجي، ووجود زوجي في حياتي، وبقائه بجانبي إلى الأبد.

اللهم يا مُجيب الدعوات أرجوك بتحقيق دعائي من تحقيق الاستقرار بيني وبين زوجي، وأن تكف عنا شر الباء وشر الحاسدين والحاقدين والراغبين بنا الشر يا رب العالمين.

اللهم يا جامع القلب اجمع بين قلبي وقلب زوجي إلى الأبد، ولا تصرف عن قلبه حب، واجعلني ساكنة به دائمًا، اللهم آمين.

اللهم يا معز يا مذل أي مجيب الدعاء استجب لرجائي أن تزرع في قلب زوجي الحنان تجاهي، وترسخ في ذهنه عقدية الزواج القائمة على المودة والرحمة.

اللهم اكتب لعلاقتي مع زوجي النجاح، اللهم لا تشغل باله بما يتسبب له في الشعور بالحيرة، واكتب له تسهيل الأمور وتيسير كل أمر عسير، اللهم آمين.

اللهم إني أسألك ألا تريني في زوجي مكروه، ولا تريني ضرر في حياتنا معًا، واكتب له السعادة والفرحة في العيش معين اللهم علق قلب زوجي بي.

اللهم اجمعني أنا وزوجي على طاعتك، اللهم اجعلنا من عبادك الراضيين وبداخلهم التقوى والإيمان.

اللهم يا حي يا يوم أعطنا من الرزق أضعاف ما نستحق وما كتبت لنا يا الله وأكرمنا في حياتنا الكرم الذي لا نهاية له يا رب العالمين.

دعاء الألفة والمحبة بين الزوجين قصير

يوجد الكثير من أنواع الأدعية التي يُمكن قولها في حال الرغبة بتحسين العلاقة بين الزوجية، ومن خلال ما يلي سوف نعرض لكم دعاء للمحبة بين الزوجين مجرب، ومنه:

اللهم ابعد عنا شر الحسد والحاسدين، الحقد والحاقدين، اللهم اكتب لنا النصيب الأعظم من الود والمحبة.

يا رب إني أعوذ بك من سوء فهم الأهل، وأعوذ بك من سوء التفاهم مع الزوج، اللهم أكرمني في حياتي وساعدني على تقديم ما أريد.

اللهم احفظ لي قلب زوجي، اللهم ارحمنا واكتب لنا القدر الأكبر من العطف والرحمة، وبارك لنا في علاقتنا معًا وظللها بظلال رحمتك ولطفك وخير قضائك.

اللهم ابعد زوجي عن الذنوب وطهر قلبه من المعاصي ووحشة القلوب، اللهم احفظ لي زوجي وبارك لي به، يا رب إني أعوذ بك من فقر العطف واللين وفقر المشاعر والحب، اللهم لا تجعل قلبه سبيل غضب علي.

اللهم إنا نعوذ بك من السوء، ووحشة الفرقة، اللهم بارك لنا في علاقتنا سويًا، وبارك لنا في حياتنا، وابعدنا عن غلبة الأمر وفقر المشاعر.

اللهم بجل حال زوجي إلى حال تحبه وترضى به، الهم سهل له كل أمر عسير، وسهل لنا أمور العيش في حياتنا، وابعدنا عن الابتلاءات، اللهم لا تحوجنا إلى أحد.

دعاء للصلح بين الزوجين بسرعة

من بين الأدعية التي يُمكن قولها بين الأزواج للصلح بينهم، فما من مشكلة يمكن الاستعانة بالله بها من أجل حلها بالدعاء إلا وقد كان للزوجي نصيبًا من الرضا بحلها والتخلص منها، فالاستعانة بالله من أعظم الأمور التي يُمكن أن يتوكل عليها الإنسان، ومن خلال ما يلي سوف نعرض لكم دعاء المحبة بين الزوجين المتخاصمين:

“اللهم ألف بين قلوبنا وأصلح ذات بيننا واهدنا سبل السلام ونجنا من الظلمات إلى النور وجنبنا الفواحش ما ظهر منها وما بطن وبارك لنا في أسماعنا وأبصارنا وقلوبنا وأزواجنا وذرياتنا وتب علينا إنك أنت التواب الرحيم واجعلنا شاكرين لنعمتك مثنين بها عليك قابلين بها وأتمها علينا اللهم فاطر السماوات والأرض عالم الغيب ربي ورب كل شيء إنك تحكم بين عبادك بالحق احكم بيني وبين زوجي”

ففي هذا الدعاء حماية للزوجين من كل أمر سيئ، وطلب ورجاء من الله أن يصلح بين المتخاصمين، ورغبة من الزوجة أن يجعل الله زوجها من الصالحين، وبه دليل على كم الإيمان والوفاء الموجود في قلب ونفس الزوجة تجاه زوجها يوضح مدى الحب المكنون في قلبها له على الرغم من الخلافات والمشكلات بينهم.

“اللهم اجمع بيني وبين زوجي في جناتك واجعلني زوجته ورفيقته في هذه الدنيا الفانية والجنة الخالدة اللهم أصلح بيني وبين زوجي واجمعنا في خير وعلى خير اللهم اهديني لزوجي واهدي زوجي لي واهدنا إليك يا أرحم الراحمين اللهم بارك لنا في ذريتنا كما باركت لإبراهيم عليه السلام في ذريته وصبر زوجي علي وصبرني عليه واجعله بردًا وسلامًا علي كما جعلت النار بردًا وسلامًا على إبراهيم عليه السلام وانزع الشيطان مما بيننا“.

ففي الدعاء بالجمع بين الزوجين رضا ومحبة ودليل على ارتباط كلًا منهم بالآخر، حتى وإن كان هناك الكثير من المشكلات بينهم، بجانب الأدعية التي يتم بها التهوين من أعباء الحياة.

اللهم إني أسألك التوفيق بين قلبي وقلب زوجي، والرضا والسعادة وراحة البال، اللهم إني أسألك الهداية، ومغفرة الذنوب التي قد تكون عائق بيني وبين زوجي في تحقيق الاستقرار.

اللهم ارزقني الصبر والتفاهم بيني وبين زوجي، اللهم اغفر لي الكبير والصغير من الذنوب ولا تترك لذنوبي فرصة بأن تكون سببًا في سلب السعادة من حياتي.

اللهم حقق لي حلمي من العيش في حياة زوجية سعيدة، وابعد عني وزوجي كافة المشكلات، اللهم ارزقنا الستر والصحة وراحة البال، وابعد عنَّا شر ما قضيت، وسلم لنا أمرنا.

اللهم سخر لي زوجي، ويسر لي قلبه وعقله، اللهم أدم وجوده نعمة في حياتي، واصرف عنه كافة شرور الحياة.

اللهم اغفر لنا ذنوبنا الكبير منها والصغير، ولا تجعلها عائق لنا في النيل من رحمتك.

دعاء لحفظ العلاقة بين الزوجين

في حال كانت المرأة تريد زيادة الحب والمودة بينها وبين زوجها فما عليها سوى قول دعاء للمحبة بين الزوجين مجرب، ومن خلال ما يلي سوف نطرح المزيد من الأدعية المنوعة لدوام العشرة والسكينة بينهم، ومنها:

اللهم بارك لي في نفسي، وبارك لي في زوجي، وبارك لي في صحتي وعافيتي، واجعل لي وزوجي نصيب من الحب والمودة والرحمة.

اللهم إني استودعتك قلب زوجي فأنت القادر على كل شيء، أنت القادر على غرس حبي في قلبه، اللهم ألق السكينة في قلوبنا، وأزح عنَّا البلاء.

اللهم كما جمعت بيني وبين زوجي برحمتك، أدم علينا نعمة البقاء في ظلال رحمتك، ولا تتركنا لشرور أنفسنا، وبارك لنا في صحتنا وعافيتنا.

يا رب ارزقني الحب والتفاهم الذي يتمناه قلبي بيني وبين زوجي، اللهم اجعلني من الأشخاص الذين قد كتبت لهم الفرحة طوال حياتهم مع أزواجهم.

اللهم ابعد عني وزوجي شرور أنفسنا، واغنينا بفضلك عمن سواك، اللهم إني استودعتك قلب زوجي وبقائي به أمانة لديك يا من تحفظ الودائع والأمانات.

اللهم ابعد عني وزوجي كافة المواقف العدوانية، واكتب لنا الخير كله والوفاق في حياتنا، اللهم بارك لنا في حياتنا وابعد عنا شر النفوس والحاسدين.

آيات لإرجاع محبة الزوج لزوجته

لم يقتصر الأمر على دعاء للمحبة بين الزوجين مجرب، وإنما يوجد بعض الآيات التي يُمكن قولها من أجل المحافظة على حالة الحب بين الأزواج، ومن خلال ما يلي سوف نوضحها لكم:

(اللَّـهُ لَا إِلَـٰهَ إِلَّا هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لَا تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلَا نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الْأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِندَهُ إِلَّا بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلَا يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلَّا بِمَا شَاءَ وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ وَلَا يَئُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ) [آية الكرسي].

(بِسْمِ اللَّـهِ الرَّحْمَـٰنِ الرَّحِيمِ*الْحَمْدُ لِلَّـهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ* الرَّحْمَـٰنِ الرَّحِيمِ*مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ*إِيَّاكَ نَعْبُدُ وَإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ*اهْدِنَا الصِّرَاطَ الْمُسْتَقِيمَ*صِرَاطَ الَّذِينَ أَنْعَمْتَ عَلَيْهِمْ غَيْرِ الْمَغْضُوبِ عَلَيْهِمْ وَلَا الضَّالِّينَ) [سورة الفاتحة].

(وَقُلْنَا يَا آدَمُ اسْكُنْ أَنْتَ وَزَوْجُكَ الْجَنَّةَ وَكُلا مِنْهَا رَغَدًا حَيْثُ شِئْتُمَا وَلا تَقْرَبَا هَذِهِ الشَّجَرَةَ فَتَكُونَا مِنَ الظَّالِمِينَ) [سورة البقرة، الآية 35].

(يَا أَيُّهَا النَّاسُ اتَّقُوا رَبَّكُمُ الَّذِي خَلَقَكُمْ مِنْ نَفْسٍ، واحِدَةٍ، وخَلَقَ مِنْهَا زَوْجَهَا وبَثَّ مِنْهُمَا رِجَالًا كَثِيرًا ونِسَاءً واتَّقُوا اللَّهَ الَّذِي تَسَاءَلُونَ بِهِ والْأَرْحَامَ إِنَّ اللَّهَ كَانَ عَلَيْكُمْ رَقِيبًا) [سورة النساء، الآية 11].

(وَإِلَهُكُمْ إِلَهٌ وَاحِدٌ لا إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الرَّحْمَنُ الرَّحِيمُ، إِنَّ فِي خَلْقِ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَاخْتِلَافِ اللَّيْلِ وَالنَّهَارِ وَالْفُلْكِ الَّتِي تَجْرِي فِي الْبَحْرِ بِمَا يَنْفَعُ النَّاسَ وَمَا أَنْزَلَ اللَّهُ مِنَ السَّمَاءِ مِنْ مَاءٍ فَأَحْيَا بِهِ الْأَرْضَ بَعْدَ مَوْتِهَا وَبَثَّ فِيهَا مِنْ كُلِّ دَابَّةٍ وَتَصْرِيفِ الرِّيَاحِ وَالسَّحَابِ الْمُسَخَّرِ بَيْنَ السَّمَاءِ وَالْأَرْضِ لَآيَاتٍ لِقَوْمٍ يَعْقِلُونَ) [سورة البقرة، الآية 163].

دعاء للمحبة بين الزوجين مجرب يوضح مدى الحب والراحة التي يكون عليها الأزواج عندما يتمنى كلًا منهم الخير للآخر، وهذا لما يشتمل عليه من كلمات حاملة الأمنيات بالخير، لذا لا تبخلوا بقول تلك الأدعية وكونوا على ترديد دائم لها لنيل الخير من ورائها.

دعاء المحبة

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع شيخ روحاني وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى