اسلاميات

فوائد حجر الهبهاب

فوائد حجر الهبهاب متعددة في المعتقدات العربية ويكثر عادة إستخدامه في السحر أو إرتداؤه للإعتقاد في خصائصه وإحتوائه على قوى روحانية قوية. في الواقع لا يندرج هذا الحجر في تصنيف الأحجار الكريمة على الأقل في أغلب دول العالم، بينما لا يزال يعتقد البعض في العالم العربي أنه من الأحجار الكريمة من منطلق الإعتقاد في صحة الأساطير التي تناقلتها الأجيال حوله.

من المثير أنه قد يطلق مسمى حجر الهبهاب على عدة أنواع مختلفة من الأحجار التي في ذات الوقت لها مسميات علمية أخرى. لكن عادة ما يتم إطلاق ذلك المسمى على بعض أنواع الصخور النارية والمتحولة. وهي بالمناسبة متوافرة بكميات كبيرة في شتى أنحاء العالم وتعتبر ليست ذات قيمة مادية تذكر، فمجرد حملها ونقلها قد يتكلف أكثر من قيمتها الفعلية بحد ذاتها.

على الرغم من ذلك نجد أن أسعار ذلك الحجر قد ترتفع على نحو كبير قد تصل في بعض الأحيان إلى ألاف الدولارات لدى بعض تجار الأحجار الكريمة العرب من منطلق المعتقدات المنتشرة حول فوائده. وهو الأمر الذي قد يكون خادعاً في كثير من الأحيان.

معتقدات وأساطير حول فوائد حجر الهبهاب

جلب الحب والعلاقات الرومانسية

زيادة الرغبة الجنسية

زيادة القدرة الجنسية والخصوبة

يساعد على الزواج

خضوع الطرف الأخر

جلب الرزق والمال

جلب الجاه والسلطة والنفوذ

تخطي العقبات والمشاكل

القضاء على الأعداء

تعزيز القدرات الروحانية

أبرز فوائد حجر الهبهاب طبقاً للأساطير القديمة لدى العرب وشعوب المغرب، أنه إذا حمله رجل أو قام بإرتداءه في خاتم أو حلية، فسيساعده ذلك على الفوز بقلوب النساء حوله مهما كان عددهن خاصة إذا قام بلمسهن. من الناحية الأخرى لا تقتصر تلك الفائدة على الرجال فقط، حيث يعرف أنه يحتوي على نفس المفعول إذا إستخدمته النساء ليساعدهن على جذب أنظار الرجال والحب وحتى الزواج. لذلك لا دهشة أن الكثيرون يترددون على أسواق الأحجار الكريمة خاصة بالعراق والمغرب العربي لشراء تلك الأحجار أملاً في قدرتها على تحقيق ذلك.

عادة ما يتم حمل حجر الهبهاب كما هو في صورته الخام أو بعد تهيئته على نحو بسيط، أو في قلادة مرصعة به (وهي الطريقة الأكثر فعالية في الحصول على فوائده طبقاً للمعتقدات) أو في خاتم.

بجانب ذلك، يعتقد أن للهبهاب منفعة خاصة في تقوية الشهوة الجنسية والرغبة في الجماع سواء للرجال أو النساء بالإضافة لتعزيز المحبة بين الزوجين.

ويعتقد أن الهبهاب يحتوي على قوى روحانية قوية خاصة إذا ما تم إضافة بعض الرموز أو الرسومات على الحجر لزيادة فعاليته. ويرجع اللون الأحمر الذي قد يصدر عن بعض تلك الأحجار، إلى قيام حائزيه السابقين أو التجار بإضافة دماء إحدى الحيوانات مثل الديوك أو مواد مثل الصبغة، إيهاماً لمن سيحوذه أو سيشتريه بأن الحجر له خصائص روحانية بدلاله صدور ذلك اللون منه. جدير بالذكر أن هذه الممارسة لا تقتصر على حجر الهبهاب فحسب، بل تمتد لتشمل العديد من الأحجار الأخرى مثل حجر الدم.

كما يلجأ العديد من الراغبين في إقتناء هذا الحجر له من أجل جلب الرزق وتحسين الأحوال المادية في حال إرتدائه.

ويعرف حجر الهبهاب إستناداً إلى الأساطير القديمة بقدرته على سلب إرادة وخضوع من يواجه حامل الحجر وبث الرعب في نفوس الأعداء إذا ما تم رسم بعض الأشكال والرموز عليه المستمدة من بعض الكتابات القديمة أو المشابهة لبعض الحيوانات الأسطورية والمفترسة، وهو الأمر الذي يفسر رغبة الكثير ممن يخوضون صراعات أو مواجهات ويودون إقتنائه للحصول على فوائده بهذا الصدد. ويتوافر حجر الهبهاب للبيع سواء بتلك النقوش موجودة على سطحة أو في هيئته الطبيعية كما هو موضح بالصور المرفقة، ويجدر الذكر أنه يمكن طلب عمل تلك النقوش بسهوله وبتكلفة منخفضة لإنخفاض صلادة الحجر في أغلب متاجر الأحجار الكريمة عند الرغبة في ذلك.

تنتشر المعتقدات أيضاً حول حجر الهبهاب في قدرته على حل المشاكل خاصة التي تنشأ بين الأزواج والمعارف، لذلك نجد أن هذا الأمر يفتح سبيل للطلب عليه.

وتجدر الإشارة إلى أنه يشيع إستخدام حجر الهبهاب في أعمال السحر والشعوذة من قبل بعض المشعوذين والروحانيين “كما يطلق عليهم” طبقاً للأقاويل في هذا المجال، إيهاماً لمن يطلب مساعدتهم بفاعليته.

على الرغم من قوة إعتقاد البعض في تلك الإساطير، إلا أنه يجدر بنا توضيح الأمر، أن كافة المعتقدات في فوائد حجر الهبهاب لا تتعدى كونها أساطير ليس لها أدنى أثر سوى على نفسية الشخص وثقته بنفسه. لذلك إذا كنت ترغب في تحقيق رغبة معينة فننصحك بعدم الإلتفات لتلك الترهات وتطبيق طرق عملية على أسس واقعية.شيخ روحاني

ما هي خرزة الحية

فوائد عرق السواحل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
الاتصال بواتساب